الشباب العربي
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
تحياتى لكم

إنقاذ حياة أسترالية بـ"دم بقرة" يؤدى إلى اكتشاف بديل للدم البشرى

اذهب الى الأسفل

إنقاذ حياة أسترالية بـ"دم بقرة" يؤدى إلى اكتشاف بديل للدم البشرى

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 08, 2011 5:06 pm


إنقاذ حياة أسترالية بـ"دم بقرة" يؤدى إلى اكتشاف بديل للدم البشرى



 

أدى إنقاذ حياة الأسترالية تامارا كوكلى (33 عاما) مدربة الأحصنة من الموت بعد تعرضها لإصابات بالغة فى حادث سيارة إلى اكتشاف بديل آمن للدم البشرى يتمثل فى دم الأبقار ،وهو الاكتشاف الذى وصفه العلماء، بالخيال ويمثل خطوة بارزة فى تطوير بديل عن الدم فى ظل نقصه، خاصة وأن الدم البديل لا يقتضى المطابقة فى الفصيلة ويمكن الاحتفاظ به فى البراد طيلة 3 سنوات.

وقادت الصدفة البحتة إلى هذا الاكتشاف، ففى "مستشفى ألفرد" فى ملبورن، تم إمداد كوكلى التى خسرت حوالى أربعة ليترات من الدم فى الحادثة التى أوشكت على قطع عمودها الفقرى بعشر وحدات من الدم المسمى بـ "ب دأ-201" والذى تم نقله من الولايات المتحدة الأمريكية ويحتوى على جزيئة منحدرة من دم الأبقار ، الأمر الذى ساعدها على استعادة مستوى كرات الدم الحمراء المسئولة عن نقل الأوكسجين فى الجسم.


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 28
الموقع : بلادي الحبيبة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alshababalaraby.ahlamontada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى