الشباب العربي
هذه ولله الحمد والمنّة صفحات أرجو بها الفائدة لي وللمسلمين في أنحاء العالم وقد وفقني الله تعالى لجمع ما تيسر لي من معلومات تفيدنا في فهم ديننا الحنيف والمساعدة على الثبات على هذا الدين الذي ارتضاه لنا سبحانه ووفقنا وهدانا لأن نكون مسلمين .
وفقنا الله جميعاً لخدمة هذا الدين كل منّا بقدر إمكانياته فكلّنا راع وكلنا مسؤول عن رعيته. بارك الله بالجميع وأتمنى لكم تصفّحاً مفيداً نافعاً إن شاء الله تعالى وشكراً لكم على زيارة هذا الموقع المتواضع. وما توفيقي إلا بالله العزيز الحميد فما أصبت فيه فمن الله عزّ وجل وما أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان فأسأل الله أن يغفر لي ولكم وأن يعيننا على فعل الخيرات وصالح الأعمال وأن يحسن عاقبتنا في الأمور كلّها اللهم آميـــن.
تحياتى لكم

كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ +كيف أبدو اصغر سناً بـ 10 سنوات؟ + كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟

اذهب الى الأسفل

رد: كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ +كيف أبدو اصغر سناً بـ 10 سنوات؟ + كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟

مُساهمة من طرف rofaida في السبت أبريل 20, 2013 4:32 pm

شكرا لك لكن المواضيع كلها مطولة
avatar
rofaida

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/04/2013
العمر : 17
الموقع : http://cfpaaindefla.ahlamontada.net/

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cfpaaindefla.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ +كيف أبدو اصغر سناً بـ 10 سنوات؟ + كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟

مُساهمة من طرف نور الهدى في الثلاثاء أبريل 26, 2011 6:24 pm


كيف تستخدمين منظفات الوجه؟ +كيف أبدو اصغر سناً بـ 10 سنوات؟ + كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟



















كيف تستخدمين منظفات الوجه؟





مع زيادة التخصص، وظهور بيوت كثيرة لصناعة منظفات الوجه، باتت كل امرأة على وعي بأهمية اخضاع وجهها لهذه المنظفات بشكل منتظم حتى يصبح وجهها مشرقا ينضح بالنضارة والنعومة والشباب.
ولكن الكثير من النساء لا يدركن أن عالم منظفات الوجه ملئ بالخبايا والأسرار وأنه لكي تحافظ على وجهها صحيا وشابا لابد أن تتعلم كيف استخدام هذه المنظفات بالشكل الصحيح الذي يضمن لها ذلك.
السطور التالية ستساعدك على اكتساب خبرات اخصائي التجميل في العناية بالوجه.


كيف تنظفين وجهك بمنظفات الوجه بشكل صحيح؟
في البدء لا توجد مواقيت محددة لذلك. اغسلي وجهك بهذه المنظفات كلما شعرت أنه في حاجة لذلك، وليس ثمة فارق بين غسيل الوجه في النهار أو في الليل، فالأبحاث تؤكد أن غسيل الوجه أثناء النهار لا يتميز عنه أثناء الليل ولا يحقق للوجه أية نضارة إضافية كما تظن الكثيرات.
المعدل السائد لغسيل الوجه هو مرتان يوميا، إحداهما أثناء النهار، حتى يعطي وجهك انتعاشا ويؤهلك لبدء يومك في نشاط وحيوية، ومرة أخرى قبل الذهاب للنوم، لإراحة خلايا وجهك من الماكياج.


لا يشترط أن تكون جلسة تنظيف الوجه الصباحية مكثفة، أما جلسة المساء فهي ضرورية وهامة لتخليص الوجه من الشوائب التي التصقت به على مدار اليوم، بالإضافة إلى إزالة آثار الماكياج، وتأهيل الوجه بنوع من المساج الخفيف الذي يزيده حيوية وشبابا.
عليك أيضا اخضاع وجهك لجلسة من العناية باستخدام هذه المنظفات كلما أقدمت على وضع مستحضرات التجميل، لأن ماكياجك سيبدو أكثر بروزا وقوة اذا كان وجهك نظيفا بالكامل، وخاليا من الشوائب والخلايا الميتة.


طبيعة بشرتك ومرات غسيل وجهك



الكثير من النساء يقوم بتنظيف الوجه ثلاث مرات يوميا، وهو معدل ملائم جدا لذوات البشرة العادية.
أما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فعليك غسل وجهك بمعدل أعلى، ربما خمس مرات يوميا أو أكثر إذا كنت في حاجة لذلك، ولا يشترط هنا أن تستخدمي منظفات الوجه في كل مرة، فيمكنك استخدام صابونة الوجه العادية مرتين أو ثلاثة.


لصاحبات البشرة الجافة: ينبغي عدم تعريض الوجه للماء بكثرة حتى لا يزداد جفافا، وليس من المفضل أبدا استخدام المياه الساخنة عند غسله. تجنبي الغسل المتكرر للوجه، واحرصي على استخدام منظفات وجه مخصصة للبشرة الجافة، لأنها تزود بشرتك بالزيوت التي تحتاجها، ولا تستخدمي الصابون أبدا في غسيل وجهك لأنه يتسبب في زيادة معدل جفافه.


الطريقة المثلى لاستخدام منظفات الوجه:
ضعي منظف الوجه برقة على وجنتيك ومحيط وجهك بالكامل باستخدام أطراف أصابعك وذلك من أعلى إلى أسفل أو العكس، ولا تقومي بوضعه بمفرده على وجهك، أو بتدليك وجهك أو فركه.
اتركي المنظف على وجهك لمدة دقيقة أو أكثر. ذكري نفسك دائما أن المنظف يقوم بدوره في تخليص وجهك من الشوائب والخلايا الميتة وآثار الماكياج، وليس يداك، فتجنبي إطاعتهما في ملامسة وجهك أو تدليكه.
استخدمي قطعة من القطن أو قماشة من الصوف الناعم أو منديلا من القماش مخصصا للوجه لإزالة المنظف من وجهك، ثم بقطعة نظيفة أخرى قومي بالمرور مرة أخرى على محيط وجهك بالكامل لإزالة بقايا المنظف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.


حددي نوع المنظف الذي يناسبك
ينصح خبراء التجميل باستخدام قوالب الصابون لتنظيف الوجه - على عكس ما يعتقده البعض من أنها غير فعالة، أو أنها تضر بالبشرة، ولا تصلح لمختلف أنواع البشرة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة من الدهون والتي ستقوم بإزالة الشوائب والخلايا الميتة وتنظيف الوجه بكفاءة. فقط احرصي على شطف الوجه جيدا بعد استخدام الصابون حتى لا تجتذب الشوائب، كما أنها قد تسبب الحساسية في بعض الأحيان.


لكن الصابون قد لا يكون فعالا اذا كانت عملية تنظيف الوجه تهدف إلى إزالة آثار مستحضرات التجميل من الوجه، وخاصة الماكياج المقاوم للماء أو الذي يتميز بالثبات وطول المفعول، وهنا ينصح الخبراء باستخدام المنظفات المخصصة لذلك.
لاحظي أن الصابون يعيبه أنه قد يتسبب في تخليص وجهك من الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، ولذلك لا ينصح بغسيل الوجه بالصابون لمن يعيشون في المناخ ذات البرودة الشديدة حتى لا يجف.


يمكن لصاحبات البشرة الجافة غسل وجههن بالصابون، فقط اذا كان بإمكانهن استخدام كريم وجه مرطب عقب غسيل الوجه، ولكن يفضل بالطبع هنا استخدام المنظفات المخصصة .






كيف أبدو اصغر سناً بـ 10 سنوات؟





ترغب كل سيدة بأن تبدو أصغر سنا من عمرها الحقيقي لتظل شاعرة بالانتعاش والجمال والاشراقة الدائمة... من أجل ذلك جمعنا لك في هذا الموضوع عدة نصائح تساهم في إزالة سنوات من عمرك لتستمتعي بعودة الشباب وإعادة عجلة الزمن إلى الوراء ولو لفترة قصيرة...


خطوات أساسية
ان المفتاح الرئيسي للمحافظة على شبابك هو الاعتناء بصحتك في المقام الاول، كأن تتبعي نظاما غذائيا صحيا متوازنا ملائم لوزنك وسنك. وتستعيني بالفيتامينات كمكل غذائي، وتاخذين كفايتك من النوم (حاولي الاستلقاء على ظهرك اثناء النوم قدر الامكان) لتجنب التجاعيد المبكرة، وتعنين بترطيب وحماية البشرة من خلال استعمال كريم النهار والليل والمنظف بالحليب و واقي الشمس ولوشن للجسم لحمايته من الجفاف الذي يؤدي الى ظهور التجاعيد.


عند الاستيقاظ من النوم مرري مكعب من الثلج على وجهك فهو ينشط الدورة الدموية ويعطي حيوية لوجهك ويخفف التورم الصباحي للوجه والعين ويشد مسامات الوجه.


نصيحة مهمة : اشتري حبوب (فيتامين E الزيتية) من الصيدلية وخذي كل يوم حبة واحدة فهي مركب اساسي لنظارة البشرة ويمكنك اخذ حبة وعصرها مع كريم المرطب للوجه والجسم ودهنه على وجهك وجسمك لتمنحك نعومة ونضارة للبشرة كما ان نجمات السينما تستخدمنه على الدوام دون انقطاع.


مارسي الرياضة خصوصا رياضة البطن واليوغا للاسترخاء ، اخضعي لجلسات المساج بشكل منتظم وخصصي وقت لك انت فقط (Me Time) للهدوء و الراحة والتأمل للابتعاد عن ضغوطات الحياة اليومية والتوتر والقلق النفسي. اعتني بإبتسامتك واذهبي لطبيب الاسنان واخضعي للمعاينة والتظيف.. نظمي وقتك وقسميه بالتساوي بين (نفسك وأولادك وزوجك).


اعتني بمظهر شعرك، قصي اطرافه كل 3 اشهر واستخدمي الماسكات المغذية للشعر واعتني بصبغته لاتتركي جذوره ظاهرة، تخلصي من لونه الرصاصي، اصبغيه بألوان حيوية وغامقة نوعا ما تتخللها خصل ذات لون متناسق مع ضرورة الابتعاد عن الوان (الاسود و الاشقر البلاتيني والاحمر البراق) وكلما كان الشعر متوسط الطول (عند الكتف) او قصير(كاريه) يجعلك تبدين اصغر سناً.


كيف تبدين أصغر بالماكياج
- تعلمي اساسيات وضع الماكياج الملائم لسنك الحالي، فمع تقدم العمر تبدأ العين بالذبول والاحمرار قليلا لذلك يفضل الابتعاد عن ظلال العيون والماسكارا المائلة الى لون الصدأ والوردي والارجواني واستعيضي عنها بألوان الازرق الباهت و ( Aquasi) والرمادي، كما ان استخدام الماسكارا والاي لاينر الازرق يخفي احمرار العينين ، ومن الضروري اعتماد لون البني الغامق او اي لون اخر للماسكارا او الاي لاينر ماعدا اللون الاسود فهو لايبدو جميلا على النساء المتقدمات بالسن. استخدمي ظلال عيون زيتية القوام وليست البودرة حتى لا تتجمع الظلال بين طيات الجفون ، وظللي عضمة الحاجب باللون الاوف وايت لتعطي جفن عينيك مظهرا مشدودا.



- اهتمي بشكل ونظافة حاجبك ولاتخففيه كثيرا واستعيني بقلم الحواجب (الغير الغامق) لملء الفراغات. أما الماسكارا فضعيها طبقتين واستخدمي عاقص الرموش لتبدو اطول واجمل وتعطي وساعة للعين.
- الكونسيلر ضعيه اسفل عينيك على شكل مثلث مقلوب، قائم الزاوية (قاعدة المثلت اسفل العين والزاوية القائمة بجهة الانف) وجانسيه مشيا على اضلاع المثلث، بهذه الطريقة تبدو العين مشدودة وكأنك خضعت لعملية شد.
- كريم الاساس : استخدمي درجة بنفس لون بشرتك ولا ضير إن كانت أكثر او اقل بدرجة، واعلمي ان (صفاء البشرة وخلوها من العيوب هو الاهم من تبييضها او تسميرها بكريم الاساس، وابتعدي عن كريم الاساس البودرة لانه يؤدي إلى جفاف بشرتك ويتجمع بين الثنيات الصغيرة في الجلد،لذا اعتمدي السائل منه.
- استخدمي البلاشر الكريمي لانه يجعل وجهك يتوهج بالحيوية، وضعيه وانت مبتسمة على تفاحتي الخدين وعلى عظمتي الوجنتين وابتعدي عن الخط الواصل بين طرف الانف وطرف الفم من الجهتين حتى لا تعززي بروز هذا الخط فيجعلك تبدين اكبر سناً.
- احمر الشفاه : ابتعدي عن الوان الصدأ والبرتقالي المحمر والبني لانه يجعل اسنانك تبدو صفراء اللون. استخدمي لونا افتح من لون شفتيك ويحبذ أن يكون بدرجات الوردي الفاتح وضعي ملمع شفاه خصوصا على الشفة الشفلى ليعطيها مظهرا ممتلئا.
- اما بالنسبة لمنطقة الذقن والرقبة فيفضل وضع كريم اساس مع كونسيلر غامق اللون ومرريه بالفرشاة على الرقبة والذقن والبسي الوشاح القصير على الرقبة لتغطيتها بطريقة محترفة و راقية.


كيف تبدين أصغر بالملابس؟
- لا تعتمدي الملابس الضيقة كالمراهقات لانها ستضيف أعواماً إلى سنك، واعتمدي الوانا مشرقة تعكس الحيوية على وجهك. فإارتداء قميص وردي يجعلك تبدين اصغر سناً واكثر نشاطاً، كما ان الوان البيج والاوف وايت والبني والزيتوني هي الوان راقية لذلك احرص على ارتداؤها في المناسبات المهمة مع ضرورة الابتعاد عن اللون الاسود.


- اذا كنت ترفضين تغيير محتويات خزانة ملابسك اضيفي إليها بعض القطع الحديثة فمثلا اعتمدي الحقائب المحمولة وتلك المربعة الشكل. واختاري الوانا حديثة للاوشحة القصيرة.
- ان كنت ترغبين في ارتداء الجينز فالقصة الملائمة لسنك هي (الجينز الفضفاض وBoot-Cut) . واختاري قمصانا واسعة قليلا من قماش الشيفون تغطي رقبتك ولاتنسي ان تضيفي الأحزمة إلى خزانة ملابسك.
- جربي الفساتين أو التنانير بحيث يكون طولها اسفل الركبة مع حزام على الخصر وحذاء ذو كعب متوسط الطول وحقيبة محمولة ولاحظي كيف ستجعلك هذه الطلة تبدين اصغر من سنك بكثير.
- اذا كنت ممتلئة القوام يفضل الابتعاد عن بنطلون البرمودا فهو يجعلك تبدين اقصر واسمن.
- بالنسبة للاحذية اختاريها بحذركأن تكون مريحة وانيقة بنفس الوقت وملائمة لملابسك ككل، ان كنت تفضيلين الصنادل المفتوحة من الخلف انصحك بالتوجه الى (Charels & Keath) وانتقاء ماترغبين منه.
- من الضروري جدا ان تختاري القياس والشكل الصحيح لحمالة صدرك فبعد الحمل والولادة يتغير شكل الصدر عادة وهنا تحتاجين الى مراجعة اخصائية في هذا المجال لتمنحك القياس الصحيح ليبدو الصدر مشدودا ومرفوع.
- الاكسسوارات اختاريها صغيرة الحجم ومتناسقة رصينة وبأطلالة راقية في الوقت نفسه (كالذهب او الفضة او اللؤلؤ) ولا تكثري منها. احرصي على اختيار الساعات والاساور الناعمة التي لا تصدر صوت. بالنسبة للنظارات الطبية استغني عنها بالعدسات اللاصقة وان كانت عينيك لا تتحملها اختاري اطار للنظارات مع لون ملائم لوجهك.


ان اتباعك لهذه النصائح المذكورة اعلاه، توفر عليك جهد الالم والمال، طبقيها وانقصي سنوات من عمرك الحقيقي.





كيف تعتني المراهقة ببشرتها؟





حتاج المراهقات إلى طريقة مختلفة عن الفتيات والسيدات الأكبر سناً للعناية ببشرتهن، ففي هذه المرحلة تبدأ الهرمونات بالتغيّر تدريجياً وتستمرّ لمرحلة البلوغ، ما يؤثّر أحياناً على تغيّر حالة البشرة، ولذلك فهذه السن الصغيرة هي الوقت المناسب لتوعية الفتيات بشأن الاهتمام بنظافة بشرتهن والعناية بها من خلال استخدام الكريمات والمستحضرات المناسبة لتعديل وترطيب البشرة وإغلاق مسامها. وفي ما يلي قدّمت لنا أخصائية البشرة هبة فرحان من مركز "لومييغ" للسيدات، دليلاً عن احتياجات البشرة في سن المراهقة وكيفيّة العناية بها:


كيف أعلم أنني بحاجة لبدء العناية ببشرتي الآن؟
إن أفضل وقت للبدء بالعناية بالبشرة هو سن 12 ـ 14 عاماً، ولا تحتاج البشرة في هذه المرحلة إلى أكثر من الغسول الجيد والترطيب العادي وذلك حسب نوعية البشرة.


كيف أنظّف بشرتي؟
يعتمد التنظيف على نوع البشرة، وذلك باستخدام مستحضرات تتوافق وطبيعتها، بدءاً من الغسول الجيد والمناسب، ماء الأعشاب لإغلاق المسام (التونيك) الذي يعمل على حماية ومعادلة نسبة الحموضة في البشرة، بالإضافة إلى الكريم المرطّب الذي يكون ذات صيغة هلامية للبشرة الدهنية، أو كريم مرطّب دهني للبشرة الجافة والحسّاسة، والأهم الواقي الشمسي الذي يحمي البشرة من العوامل الخارجية والبيئية كالهواء وأشعة الشمس والبرودة والحرارة والرطوبة. وننصحك بشكل عام باستعمال المركّبات الخفيفة التي تحتوي على الحليب والماء كأساس.



كيف أختار كريم الترطيب الجيد؟
اختاري كريم ترطيب يناسب هذه المرحلة العمرية، ولا يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي لا تحتاجينها، ولاسيما أنه بداية من سن الحادية عشرة تتغيّر هرمونات الجسم وقد تبدأ البقع والنمش أو الحبوب في الظهور. تابعي أي تغيّرات يسبّبها الكريم لبشرتك وانتبهي إلى أنه بسبب هذه التغيّرات قد تحتاجين لتبديل الكريمات، لأن الكريم الذي تستعملينه لفترة قد يسبّب لك النمش أو الحبوب في وقت آخر وعندها يجب تغييره فوراً. ولا تستخدمي كريماً مخصّصاً للبشرة الجافة، بل اختاري كريماً خفيفاً مصنوعاً للبشرة الحسّاسة حيث لا يسبّب انسداد المسام.


كيف أطبّق كريم الترطيب بشكل صحيح؟
ضعي الكريم دائماً في الليل وقبل التوجّه إلى السرير على أن تكون بشرتك نظيفة، تذكّري أن وضع الكريم بصورة مبالغ فيها دون غسل الوجه وأكثر من مرّة في اليوم قد يسدّ المسام ويسبّب لك التهابات أو حبوباً.


كيف أتخلّص من مشكلة حب الشباب؟
يعتبر حب الشباب المشكلة الرئيسية التي تقلق الفتيات والشباب على حدّ سواء، لذلك احرصي على غسل البشرة بانتظام، وعلى نظافة يديك دائماً عند وضعهما على وجهك لتجنّب انتقال العدوى إليها، ما يسبّب تلك الحبوب حتى ولو لم تكن بشرتك من النوع الدهني. كما يمكنك تطبيق أدوية تحارب البثور، وإيّاك وحكّها أو محاولة إزالتها، لأنها ستترك أثراً عميقاً على الجلد. وتذكّري أن الطعام المتوازن، قليل الدهون والغني بالفاكهة والخضروات يساعد على عدم ظهور الحبوب حتى بالنسبة للبشرة الدهنية. المهم ألا تهملي مشكلة حب الشباب لأنها قد تتفاقم وتؤثّر على نفسيتك بشدّة، وتترك أثراً قد لا يزول بمرور السنوات.


كيف أتخلّص من مشكلة النمش؟
بعض الفتيات يشعرن بالخجل من النمش، مع أنه يبدو جميلاً، والنصيحة هي ألا تحاولي إخفاءه. ابتعدي عن أشعة الشمس التي تسبّب ظهوره بشكل قوي. على العموم، كلّما كبرت الفتاة كلّما خفّت حدّة النمش، وعليكِ باستخدام واقٍ شمسي يكون مناسباً لنوع البشرة ويحتوي على عامل حماية يتراوح بين 30 و50spf .


كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟
لا يعتبر كريم الأساس ضرورياً للفتيات في عمر المراهقة، بل قد يسبّب البثور لأنه يعمل على سدّ المسامات الصغيرة. إذا كانت بشرتك تعاني من بعض المشاكل، يمكنك استعمال كريم كونسيلر لإخفاء العيوب، وضعي بعض البودرة الناعمة فقط.


كيف أطبّق الماكياج على بشرتي بشكل صحيح؟
لا ننصحك باعتماد الماكياج بشكل كبير أو مبالغ فيه بهذه السن المبكرة، والأفضل يكون بتطبيق ماكياج ناعم وبسيط، فمثلاً في ماكياج العيون، لا داعي لاستعمال ظلال العيون لأن العيون ليست مكتملة الاتّساع بعد، بل استعملي ماسكارا جل أو ماسكارا بلون بني، وابتعدي عن الأسود لأنه يجعل النظرة حادّة، كما يمكنك استعمال بودرة لامعة على الرغم من أن بعض الأنواع قد يسبّب حساسية الجلد. أما بالنسبة للفتيات اللواتي يفضّلن استعمال أقلام تحديد العيون، فننصح باستعمال أقلام جافة بدلاً من السائلة التي تسبّب التلطيخ ويصعب التحكّم في رسمها بشكل مناسب. أما في بودرة الخدود، فيمكنك اختيار الألوان الربيعية، الزهري، والمشمشي، ضعي القليل منها ثم امسحيها إلى الأعلى. وعلى الشفاه، تجنّبي أقلام تلوين الشفاه العادية والغنيّة، واستبدليها بأقلام التلميع الشفّافة أو الملوّنة حسب لون بشرتك أو اللون الذي تفضّلين.


كيف يؤثّر النظام الغذائي على بشرتي؟
إن اتّباع نظام غذائي متوازن قليل الدهون، غنيّ بالفاكهة والخضروات التي تحتوي على الفيتامين C يقلّل من ظهور الحبوب حتى بالنسبة للبشرة الدهنية، كما أن له دوراً فعّالاً في إضفاء الحيوية والنقاء على بشرتك، وإمدادها طبيعياً بالفيتامينات مع الإكثار من شرب


الماء، واتّباع التمارين الرياضية بشكل منتظم.
avatar
نور الهدى
نائبة المدير
نائبة المدير

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 08/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى